آخر الأخبار
1

السبت، 16 يوليو 2016

اشهر انواع القطط بالصور



القطط من اجمل الحيوانات الاليفة التى نحب ان نقوم بتربيتها فى المنزل واليوم سنتكلم عن انواع القطط ، تتميز القطط بوجود انواع عديدة منها جميلة جدا واليفة يمكننا تربيتها فى المنزل بدون تسبب اى مشاكل منها فـ القطط عامة تحب الالفة واللعب مع الكبار والصغار فى المنزل وعادة لا تسبب مشكلات جسيمة بسبب وجودها فى المنزل.


أنواع القطط :

القطط كما قلنا يوجد منها العديد من الانواع وسنتكلم باختصار عن اشهر انواع القطط المعروفة

1- القط الشيرازي :
اشهر انواع القطط بالصورانواع القطط - القط الشيرازي
اشهر انواع القطط بالصورانواع القطط - القط الشيرازي
ويسمى ايضا هذا النوع من القط باسم القط الفارسي واصل القط الشيرازي فى ايران ويشتهر القط الشيرازي بالشعر الكثيف والطويل وعادة ما يكون مزاجه معتدل وغير عدواني يفضل لمحبي تربية القط الشيرازي تهذيب شعره باستمرار لضمان عدم تكتله ويجعل شكل القط جميل ، والقط الشيرازي انفه صغير وعريض وغير بارز فى الوجه ، وعيون القط الشيرازى واسعة والقدم قصيرة وكفها عريض وجسم القط الشيرازي يكون ممتلئ وجبهته تكون عريضة ونظراته مركزة.
يوجد ثلاث انواع من القط الشيرازي وهى مون فيس ، بيكي فيس ، الهملايا .

يمكن تصنيف القط الشيرازي حسب اللون الى ثلاثة انواع
الاول : القط الشيرازي الذي تكون الوانه ثابتة اسود ، ازرق ، ابيض ، احمر ويكون لون عين هذا النوع من القط الشيرازي برتقالية.
الثاني : القط الشيرازي المتعدد الالوان وتختلف لون العين حسب اختلاف لون شعر القط الشيرازي ، فقد يكون ابيض وفيه نقط سوداء او قد يكون لون القط الشيرازي اسود يميل الى اللون الرمادي او لونه اصفر.
الثالث : القط الشيرازي صاحب عدة الوان متباينة ما بين الرمادي الى البني ومن الازرق الى البرتقالي.
يبلغ القط الشيرازي بعد 7 شهور ولا يفضل تزويجه فى هذا العمر بل يفضل ان تتزاوج فى وقت متأخر قليلا.

2-  القطط السيامي :
اشهر انواع القطط بالصورالقط السيامي - انواع القطط
اشهر انواع القطط بالصورالقط السيامي - انواع القطط
اصل القطط السيامي فى قارة اسيا وانتقلت الى انجلترا بعد عام 1890 ولم تكن القطط السيامي بهذا الشكل المعروف لدينا الان بل كانت ممتلئة الجسم ورأسها مستدير وبعد ان انتقلت الى انجلترا تم تزاوجها نتج عنها الشكل الحالى للقطط السيامي فاصبحت نحيفة الجسم قصيرة الشعر وتبدو وكأنها ترتدي قناع فى وجهها وعيون القطط السيامي زرقاء ويولد صغار القطط السيامي بلون ابيض ثم يتحول الى اللون الرمادي تدريجيا مع مرور الوقت.
تنقسم القطط السيامي من حيث اللون الى اربع انواع ، القطط السيامي رأسها يكون على شكل مثلث كامل من طرفي الاذن وانفها طويل والعينان زرقاوان وشكل العين على شكلة ثمرة اللوز ، بالنسبة لذيل القطط السيامي كلما كان الذل قصير دل ذلك على نقاء السلالة ولكن المنتشر منها طويل الذيل ويكون رفيع ، طباع القطط السيامي حادة وحساسة ولا يمكن التنبؤ بردود افعالها وانثى القطط السيامي ولودة.

3- القط المانكس :
اشهر انواع القطط بالصورالقط المانكس - انواع القطط
اشهر انواع القطط بالصورالقط المانكس - انواع القطط
احد انواع القطط ايضا قط المانكس وهو قط بلا ذيل شعره خفيف كالارنب شعره طويل من الاسفل والساقان شعرهما كثيف وقدميه الخلفيتان اطول من الاماميتان ، انف القط المانكس طويلة واذناه عريضتان مستديرتان وعينا القط المانكس مستديرتان لونها بنفس لون شعره ، ويعتبر القط المانكس من القطط الذكية سريعة التعلم.

4- قط الفان التركي :
اشهر انواع القطط بالصورقط الفان التركي - انواع القطط
اشهر انواع القطط بالصورقط الفان التركي - انواع القطط
قط الفان التركي من القطط القوية جسده مستطيل الى حد ما ويشبه فصيلة قط الانجورا التركي من عدة وجوه ، ورغم شكله الجميل فانه يتمتع بكتفين عضليين ورأس قط الفان منتصب وانفه طويلة تنتهي بطرف ملون واذناه كبيرتان مغطاة بشعر وردي اللون من الداخل ، عينا قط الفان صفراوتان ومستديرتان وذيله كثيف الشعر ولون الذيل مائل الى الحمرة وشعره كثيف وناعم ولون الشعر ابيض ، يألف قط الفان العيش فى المنازل وهو من انواع القطط الهادئة الذكية بالاضافة الى ذلك فهو سباح ماهر ، تلد انثى قط الفان اربع قطط صغيرة فى كل مرة وتعتني انثى قط الفان باطفالها حتى تنضج .

5- القط الحبشي :
اشهر انواع القطط بالصورالقط الحبشي - انواع القطط
اشهر انواع القطط بالصورالقط الحبشي - انواع القطط
اختلف العلماء حول اصل نشأة هذا النوع من القطط الجميلة هل نشا فى مصر ام فى الحبشة فقد لاحظ العلماء ان صور القطط الموجودة فى المعابد الفرعونية تشبه القط الحبشى وكذلك فاهل الحبشة اول من عرضوا القط الحبشي فى انجلترا لاول مرة.
لون شعر القط الحبشي احمر او نحاسي مخطط باحمر داكن وشعره قصير وكثيف مثل الارنب ومن خصائص شعر القط الحبشي ان لون الشعر فى بدايته يكون فاتح اللون وفي نهايته يكون غامق اللون ، جسم القط الحبشي طويل ونحيف ذيله طويل وصفت عينا القط الحبشي بانها الاكبر بين القطط والاكثر براءة ولونها قد يكون اخضر او اصفر ، ومن اهم صفات القط الحبشي انه يحب التدليل والمداعبة ومن انواع القطط النشيطة والذكية ورغم ذلك يعتبر من اصعب انواع القطط فى التربية.
6- القط السيبيري :
اشهر انواع القطط بالصور
القط السيبيري - انواع القطط
القط السيبيري من انواع القطط المنزلية التي كانت تعيش في روسيا لعدة قرون وهو من ذوات الشعر الطويل ومن صفات ذلك النوع من القطط انه حنون للغاية مع اصحابه بالاضافة الى انه ودود في اغلب الاوقات مع الغرباء ، والقط السيبيري من القطط الذكية جدا التي من السهل تدريبها ، متوسط عمر القط السيبيري من 11 - 15 عام .

يتميز القط السيبيري بالنشاط والمرح ويحب اللعب كثيرا كما انه يستمتع اثناء تمشيط شعره وهو جالس في حضنك ، يتمتع القط السيبيري ببنية قوية وصحة جيدة الا من بعض المشاكل التي قد يواجها من تضخم عضلة القلب في بعض الاحيان .
7 - قط السافانا :
اشهر انواع القطط بالصور
القط السافانا - انواع القطط
يعد قط السافانا من القطط الهجينة وهو اكبر سلالة من القطط المستأنسة و يتميز قط السافانا بطول القامة ونحافة الجسم وحجم قط السافانا بصفة عامة يعتمد اعتمادا كبيرا على الجيل والجنس الخاص به ، ويتم المقارنة في كثير من الاحيان بين قط السافانا والكلاب من حيث ولائهم لاصحابهم لان قط السافانا من القطط التي تتبع اصحابها في جميع انحاء المنزل مثل الكلاب كما يمكن تدريبه على احضار بعض الاشياء .

قط السافانا من القطط الاجتماعية التى تكون ودية مع الاشخاص الجدد والقطط والكلاب الاخرى ، يتميز قط السافانا بقدرته على القفز لمسافات عالية تصل الى 2.5 متر وهو من القطط الفضولية التي تحب الوصول الى كل الاشياء وغالبا ما يتعلم كيفية فتح الابواب والخزائن .

8 - ريكس الالمانية :
اشهر انواع القطط بالصور
القط ريكس انواع القطط
تعد تلك السلالة من القطط المنزلية المتوسطة الحجم مع ارجل نحيفة متوسطة الطول ولها اذان كبيرة مفتوحة وعيون متوسطة الحجم بنفس لون شعرها الذي عادة ما يكون قصيرا وناعما ، وتعد القطط ريكس من انواع القطط الودية للغاية فهي نشيطة تحب اللعب والمرح وذكية سهلة التدريب .

9 - الماو المصرية :
اشهر انواع القطط بالصور
القط الماو المصري - انواع القطط
قطة الماو المصرية من انواع القطط الصغيرة الى المتوسطة في الحجم قصيرة الشعر وهي واحدة من الانواع القليلة من القطط المنزلية التي تتميز بوجود بقع بالوان مختلفة في جسدها كما تعتبر الماو المصرية من اسرع القطط المنزلية بسبب طول الساقين الخلفيتين حيث تصل سرعتها الى 48 كيلومتر في الساعة .

تعد الماو المصرية من اكثر انواع القطط حساسية لدرجة الحرارة حيث ان ذلك النوع من القطط يفضل درجات الحرارة الدافئة ، كما ان فترة الحمل لديها طويلة بشكل غير عادي حيث تصل مدة الحمل الى حوالي 73 يوم بينما فترة الحمل الطبيعية لباقي انواع القطط تتراوح بين 65 - 67 يوم باستثناء القط السيامي الذي تزيد مدة الحمل لديه ليوم او يومين اخرين .

10 - القط تيفاني :
اشهر انواع القطط بالصور
القط تيفاني - انواع القطط
القط تيفاني من انواع القطط اللطيفة النشيطة والغريبة في نفس الوقت وذلك بسبب تعلقها الكبير باصحابها ولكن لا يحدث ذلك مع القطط الاخرى التي تعيش معها لانها من انواع القطط الغيورة جدا ، وحماس القط تيفاني يجعله يحتاج الى كثير من الوقت من اصحابها للاهتمام بها واللعب معها ولا ينصح ان يتم تربيتها في المنازل الصغيرة فهي تحتاج الى مساحات واسعة للحركة بسبب نشاطها الزائد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لـقهوة بلدي - كافيه شوب